ترويج المنتوجات المجالية والرموز الرسمية

حملات الترويج والتواصل حول المنتوجات المجالية

تقوم وكالة التنمية الفلاحية بإطلاق حملات ترويجية  خلال الفترات التي تعرف إقبالا كبيرا على هذه المنتوجات (شعبان ، رمضان ، نهاية العام)، وذلك من أجل الرفع من مبيعات المنتوجات المجالية المتوفرة في الأسواق الكبرى والمتوسطة  وتوعية المستهلكين المغاربة حول خيرات المغرب من هذه المنتوجات.
بتم بث هذه الحملات على مختلف  وسائل الاتصال،  إضافة إلى حملات ترويجية على مستوى نقاط البيع من خلال الترويج و عمليات تذوق المنتوجات المجالية وتوزيع منشورات وكتيبات الوصفات .

 

com


 

إرساء الرمز الجماعي " TERROIR DU MAROC"

عمدت وكالة التنمية الفلاحية على إطلاق الرمز الجماعي " TERROIR DU MAROC" للمنتوجات المجالية المغربية  كأداة لترويج المنتوجات المجالية المغربية.
 

Logo_Terroirdumaroc

يصاحب إرساء هذا الرمز وثيقة القواعد المنظمة التي تحدد شروط وطرق استعماله. و قد قامت وكالة التنمية الفلاحية بتسجيل الرمز الجماعي" TERROIR DU MAROC" على الصعيد الوطني و الدولي، مصحوبا بالوثيقة المذكورة، كعلامة جماعية في ملكية وزارة الفلاحة ممثلة من طرف وكالة التنمية الفلاحية، مصحوبا بالوثيقة المذكورة.

* رابط  تحميل وثيقة القواعد المنظمة لاستعمال الرمز الجماعي "TERROIR DU MAROC"

تتجلى أهداف هذا الرمز الجماعي في:

  • تقنين و تنظيم استعمال عبارة "المنتوجات المجالية المغربية" ؛
  • خلق أداة جماعية لترويج المنتوجات المجالية على الصعيد الوطني والدولي من أجل تحسين دخل صغار المنتجين المعنيين ؛
  • الرفع من جودة منتوجاتهم و كذلك تعزيز التواصل و ضمان رؤية أفضل للمنتوجات المجالية المغربية.

هذا، و منذ تعيين اللجنة المكلفة بالمصادقة على استعمال الرمز الجماعي « TERROIR DU MAROC » في مارس 2016، عقدت اللجنة المذكورة عدة اجتماعات، عقد آخرها في 2 مايو 2019. و قد بلغ حتى الآن، عدد المنتوجات المستفيدة من تراخيص استعمال هذا الرمز 409 منتوجًا تابعة ل 118 مجموعة منتجة تمثل 241 تعاونية. 

Etiquette_TM


 

 

Logo_Concours_Ar
السياق

يدخل تنظيم المباراة المغربية للمنتوجات المجالية في إطار استراتيجية تنمية تسويق المنتوجات المجالية.  تنظم هذه المباراة كل سنتين بحيث تهدف إلى ترويج المنتوجات المجالية وكذا إلى تحسين جودتها.

 
المنتوجات المقبولة لاجتياز المباراة

يجب أن يندرج المنتوج المجالي في إحدى الفئات الخمس التالية: العسل، الزيوت الغذائية، المنتوجات ذات أصل حيواني، الخضراوات والفواكه ومشتقاتها، المنتوجات المشتقة من الحبوب و كذلك أن تخضع للمعايير المنصوص بها في القانون الأساسي للمبارة المغربية للمنتوجات المجالية.


كيفية التسجيل

يقوم المنتجون بتسجيل منتوجاتهم وذلك عبر ملء استمارة التسجيل بشكل كامل قبل إعادتها إلى وكالة التنمية الفلاحية عن طريق المديريات الجهوية للفلاحة (رابط التسجيل في النسخة الخامسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجالية)


نتائج المباراة

 

Result1_Ar
 
Result2_Ar
 
Result3_Ar


رابط تحميل قائمة المنتوجات المتوجة بالنسخة الرابعة للمباراة المغربية للمنتوجات المجالية (2020)

 

photos cmpt