استراتيجية تنمية المنتوجات المجالية

تضع وزارة الفلاحة  تنمية المنتوجات المجالية من بين الأهداف الأساسية لمخطط المغرب الأخضر، وذلك كبديل واعد لتنفيذ تنمية محلية مستدامة لا سيما في المناطق النائية.

تنبثق هذه الأهمية المعطاة لتطوير المنتوجات المجالية من الإمكانيات و المؤهلات التي يزخر بها المغرب في هذا المجال. وقد مكنت دراسات تحديد المنتوجات المجالية من تحديد أكثر من 200 منتوج مجالي مغربي.

و للتمكن من الاستفادة من إمكانيات هذه المنتوجات، قام قطاع الفلاحة بوضع استراتيجية لتنمية المنتوجات المجالية و التي تعتمد على خمسة محاور أولوية وذلك على مستوى سلسلة قيم هذه المنتوجات :

strategie en arabe